الموضوع: القراءة
عرض مشاركة واحدة
قديم Jul-23-2009, 02:31 AM   المشاركة7
المعلومات

سعاد بن شعيرة
مشرفة منتديات اليسير
أخصائية مكتبات ومعلومات

سعاد بن شعيرة غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 57892
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: الجـزائر
المشاركات: 3,009
بمعدل : 0.53 يومياً


تعجب تبويب المواضيع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amar mekhiber مشاهدة المشاركة
اشكركي اختي سعاد على مجهوداتك خصوصا في مثل هذه الموضوعات التي اصبحت ربما متميزة بها ولكن اعيب عليك اشياء ارجو ان تتقبيليها بصدر رحب :
ابدا أولا ان المواضيع غير منظمةفلا يستطيع أي باحث الاستفادة منها أقصد التنظيم حسب المؤلفين مثلا أول حسب المواضيع أو حتى حسب تاريخ اصدارها او بالاحالة مباشرة للموضوع عن طريق الرابط ...الخ
- الشيء الثاني يخصني كنت كتبت موضوعا في القراءة ولم تذكريه لا أعرف لماذا؟ - المكتبات لصنع جيلا رائد ومبدعا بين الامم - بالرغم من انه مهم جدا وتطرقت فيه لمسؤولينا نحن أصحاب اختصاص علم المكتبات والمعلومات في التشجيع على القراءة ولكن أظن اننا نحن ايضا اصبنا بمرض عدم القراءة و التركيز ؟؟ فكيف نشجع على القراءة ؟ مع احترامي لك اختي سعاد واعجابي بموضوعاتك ولكن اظن ان الشهرة اهم لك من مواضيع الجزائرين مثلي ....
فائق الاحترام و التقدير ....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكر لك انتقاداتك أخي عمار، والتي أتقبلها بكل صدر رحب.

بالنسبة للنقطة الأولى : حول طريقة التنظيم أو عدمها كما قلت في ردك ، فإن هذا الموضوع أو ما سبقه من حيث الطريقة يعتمد تنظيما خاصا تجمع فيه المشاركات التي تناولت موضوعا محددا بطرق مختلفة ، وفي أوقات مختلفة ، ومن طرف أعضاء مختلفين كذلك ، بحيث رتبت ترتيبا هجائيا حسب عناوين المشاركات بغض النظر عن تاريخ كتابتها في المنتديات، أما عن الإحالة فهي موجودة ، إذ بمجرد الضغط على عنوان أي مشاركة بالموضوع، تحيلك مباشرة للصفحة الخاصة به.
وعموما هذه محاولة مني، وهي طريقة اعتمدتها في هذه السلسلة إن صح التعبير عليها بهذا المعنى، والمجال مفتوح لكل عضو في إنشاء أو إعداد مواضيع من هذا النوع تسهل عملية البحث لدى الآخرين، وهي ليست حكرا على عضو معين دون الاخر، فنحن دوما في انتظار مشاركاتكم وإبداعاتكم، فمنتديات اليسير تزخر بالعديد من المواضيع والمشاركات الهامة والفاعلة والمفيدة.

بالنسبة للنقطة الثانية التي تخصك كما ذكرت، ربما وقع هذا الموضوع سهوا مني، وهذا لا يعني أبدا أني تعمدت عدم ذكره، فشكرا لك لتنبيهي وموضوعك قد أضيف للقائمة.

ثالثا : وهذا خاص بي أنا الآن - وأعوذ بالله من كلمة أنا - : من خلال انطلاقي في عملية تبويب مواضيع منتديات اليسير، كان ولا يزال غرضي أولا وأخيرا هو خدمة الأعضاء الكرام بتوفير الوقت والجهد في عملية البحث عن المشاركات ذات العلاقة بموضوع واحد، وقد بدأتها أولا بتجميع مواضيع أستاذنا الفاضل عبد الكريم بجاجة، ولما وجدت الموضوع قد لاقى استحسانا من طرف الأستاذ بجاجة نفسه وباقي الأعضاء، قررت ان أقوم بمشاركات مماثلة لباقي المواضيع التي شهدت اهتماما واضحا وكبيرا من طرف منتسبي المنتديات، من أعضاء ومشرفين، ولم يكن في نيتي أبدا كسب شهرة على هذا العمل.
لأن هذا آخر شيء أفكر فيه، وقد استغربت جدا حين ذكرته، فغايتي رضوان الله تعالى قبل كل شيء، وثانيا تقديم خدمة ولو بسيطة لمن يحتاجها .
كما أنني خلال إعدادي لهذه المواضيع لا أضع أبدا مجالا للتفرقة بين عضو وآخر، سواء كان من الجزائر أو من غيرها، فكلنا هنا عبارة عن أسرة واحدة تجمعها منتديات اليسير في تخصص علم المكتبات والمعلومات، كما أنني أسعد دوما وأفتخر بانضمام ومشاركة أبناء بلدي الجزائر في هذه المنتديات ، فكيف لي أن أقوم بتجنب ذكر مشاركاتهم في مواضيعي، ولو أردت التأكد من ذلك، فما عليك إلا ترقب كل تلك المواضيع لتكون شاهدة على ذلك .
تقبل تحياتي أخي الكريم، وعفوا مرة أخرى على عدم وضع موضوعك بالقائمة.













  رد مع اقتباس