عرض مشاركة واحدة
قديم Aug-08-2009, 10:47 AM   المشاركة9
المعلومات

ابراهيم محمد الفيومي
مشرف منتديات اليسير
أخصائي مكتبات ومعلومات
 
الصورة الرمزية ابراهيم محمد الفيومي

ابراهيم محمد الفيومي غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 31463
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: الأردن
المشاركات: 2,507
بمعدل : 0.41 يومياً


تعجب

7 آلاف عنوان فـي معرض عمان للكتاب



عمان - الرأي - اشاد أمين عمان المهندس عمر المعاني بالمجهود الطيب للقائمين على تنظيم المعرض: وزارة الثقافة، امانة عمان، اتحاد الناشرين الاردنيين من حيث التنظيم وزخم المنشورات من كتب ومجلات ومجلدات تتناسب مع اهتمامات كافة شرائح المجتمع المحلي .
واعلن اثناء افتتاحه لمعرض عمان الذي يقام في حدائق الحسين بمشاركة 34 دار نشر أردنية ان امانة عمان ستعمل بالتنسيق مع اتحاد الناشرين الاردنيين لتعميم كتب الاطفال، لافتا انها تحظى بزخم في المعرض على كافة مناطق العاصمة لتكريس فكرة القراءة للاطفال من خلال قنوات الامانة كالهيئة التنفيذية لمدينة صديقة للاطفال والمكتبات الرئيسة والفرعية .
و قال المهندس المعاني في الافتتاح الذي حضره نائب مدير مدينة عمان للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضة المهندس هيثم جوينات بمناسبة احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية ان الامانة ستعمل كذلك من خلال التعاون مع الاتحاد على تأمين اكبر شريحة من المجتمع المحلي من اصدارات الكتب التي تتحدث عن مدينة القدس.
من جانبه قال المدير التنفيذي للشؤون الثقافية في الامانة سامر خرينو في المعرض الذي يستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري ان دائرة المكتبات ستقوم بشراء مجموعة من الكتب الموجهة للاطفال وكتب اخرى عن مدينة القدس تمهيدا لتتوفيرها بالمكتبات الرئيسية والفرعية .
واضاف معرض الكتاب المحلي يقام في السنوات التي لا يقام بها معرض عمان الدولي للكتاب من اجل تكريس عادة القراءة وتوفير كتب باسعار رمزية للمواطنين ولدعم حركة النشر المحلية وتشجيعها وادامة الشراكة مع وزارة الثقافة واتحاد الناشرين الاردنيين .
من جانبه قال رئيس اتحاد الناشرين الاردنيين محمود جبر إن معرض عمان المحلي للكتاب في دورته السادسة والذي يضم دور نشر متخصصة للاطفال كدور المنهل وروائع مجدلاوي والرواد والرضوان والفكر المتخصصة في رياض الاطفال ، فضلا عن ركن لمركز التواصل المعرفي وهو مركز بريطاني يضم كتب بالعربية للاطفال من سن ما قبل المدرسة لغاية المرحلة الابتدائية .واشار إلى أن هناك خصما 25% على جميع الكتب، وان المعرض يضم كتبا كثيرة عن القدس حيث بدات دور النشر في الاردن الاهتمام بنشر الكتب التي تتحدث عن المدينة الأسيرة، حيث اصدرت دار الفكر 7 كتب ، فيما يوجد في مكتبة مدبولي بالقاهرة نحو 120 كتابا.
وقال مدير دائرة المكتبات في الامانة حاتم الهملان ان المعرض الذي يضم نحو 7 الاف عنوان تقريبا يقام هذا العام تزامنا مع مناسبتين عزيزتين هما مئوية امانة عمان واحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية .
واشار الى ان المعرض يضم منشورات قيمة حول تاريخ مدينة عمان وحاضرها وجميع ما يتعلق بالقدس فضلا عن اصدارات تهم القارئء الاردني في التخصصات العلمية والادبية والثقافية والتاريخية ، فضلا عن كتب الاطفال .
مدير المعرض د. فاروق مجدلاوي اشار الى ان المعرض يتواصل من السادسة صباحا الى الثانية عشرة مساء ، مما يتيح الاطلاع على الكتب في داخل المعرض .

الرابط
http://www.alrai.com/pages.php?news_id=287055












التوقيع
إن الكل يموت ويذهب صداه
الا الكاتب يموت وصوته حي
  رد مع اقتباس