عرض مشاركة واحدة
قديم Aug-13-2009, 09:52 AM   المشاركة4
المعلومات

ابراهيم محمد الفيومي
مشرف منتديات اليسير
أخصائي مكتبات ومعلومات
 
الصورة الرمزية ابراهيم محمد الفيومي

ابراهيم محمد الفيومي غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 31463
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: الأردن
المشاركات: 2,507
بمعدل : 0.40 يومياً


تعجب

المهرجان الثقافي الإفريقي تسبب في التأخير
معرض ''لارونيسونس'' يتواصل إلى شهر رمضان
يحتضن ديوان رياض الفتح بالعاصمة، إلى غاية أواخر شهر أوت الجاري، معرضا للكتب تنظمه مكتبة ''لارونيسونس''، والذي يرتقب أن تظل أبوابه مفتوحة في غضون شهر رمضان المقبل.
أكد منظم المعرض ومدير مكتبة ''لارونيسونس''، مصطفى بن مجدوب، في تصريح لـ''الخبر''، أن هذا المعرض الذي يرتاده القرّاء منذ سنة 1986 إلى يومنا هذا، أثناء العطل المدرسية، قد تأخرت فترة تنظيمه هذه السنة، نظرا لفعاليات الطبعة الثانية من المهرجان الثقافي الإفريقي، الذي احتضنتها الجزائر مؤخرا. موضحا ''لقد كان من المفترض أن يفتح المعرض أبوابه في الخامس من شهر جويلية المنصرم، ولكن المهرجان الثقافي الإفريقي حال دون تحقيق ذلك، وهو ما سيضطرنا إلى تمديد عمر المعرض إلى غاية شهر رمضان الداخل، الأمر الذي تسبب في تراجع نسبة الإقبال مقارنة بالسنوات الماضية''. وعن العناوين المعروضة حاليا، أكد المتحدث، أنه ثمة أزيد من ألف عنوان، يتراوح ما بين الكتب العلمية والأدبية، ولعل أهم ما ميّز المعرض هذه السنة، هو التوافد الكبير على كتب الطبخ المتزامنة مع موسم الأفراح والأعراس، وقصص الأطفال كونهم في فترة عطلة. علاوة على استقبال عدد من الكتب في الاختصاص الطبي وشبه الطبي من الدول الأوروبية، بهدف دعم الطلبة الجزائريين. ناهيك عن عديد العناوين الأخرى المندرجة في شتى المجالات.
مردفا ''لقد سجلنا إقبالا منقطع النظير على الكتب الدينية من قبل المغتربين، وفي مقدمتها المصاحف المخطوطة باللغة الفرنسية، أضف إلى ذلك الإصدارات الحديثة لسنة .''2009
ودعا بن مجدوب في السياق ذاته، كافة مستوردي الكتب إلى ضرورة شراء رخص الاستيراد من الدول الأوروبية وكذا دول المشرق العربي، حتى يتسنّى للقارئ اقتناء الكتب بأسعار معقولة، إضافة إلى ما سيترتب عن هذه الخطوة الحساسة من خلق مناصب الشغل، وكذا تحسين نوعية الكتب وغيرها.


الرابط
http://www.elkhabar.com/quotidien/?ida=168695&idc=32&date_insert=20090812












التوقيع
إن الكل يموت ويذهب صداه
الا الكاتب يموت وصوته حي
  رد مع اقتباس