عرض مشاركة واحدة
قديم Sep-26-2009, 12:42 PM   المشاركة502
المعلومات

ابراهيم محمد الفيومي
مشرف منتديات اليسير
أخصائي مكتبات ومعلومات
 
الصورة الرمزية ابراهيم محمد الفيومي

ابراهيم محمد الفيومي غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 31463
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: الأردن
المشاركات: 2,507
بمعدل : 0.40 يومياً


تعجب

هيئة أبوظبي للثقافة والتراث تنظم عرضا لفن صناعة الكتب الإسلامية القديمة

Sep 24, 2009 - 12:35 -

هيئة أبوظبي للثقافة / فن صناعة الكتب الاسلامية القديمة / عرض

أبوظبي في 24 سبتمبر / وام / تنظم هيئة ابوظبي للثقافة والتراث عرضا لفن صناعة الكتب الاسلامية القديمة لمجموعة من الحرفيين والفنانين الاتراك يوم الاثنين القادم في مقر الهيئة بالمجمع الثقافي ويستمر حتى السادس من اكتوبر المقبل وذلك ضمن الفعاليات الثقافية المرافقة لمعرض "الإسلام .. عقيدة وعبادة" الذي تنظمه الهيئة في قصر الإمارات.

ويشتمل العرض على فن الإبرو "ترخيم الورق" وفن القطع وفن التذهيب وفنون المنمنمات وفن رسم الخط العثماني وفن التجليد.

من جهة أخرى يشهد معرض "الإسلام.. عقيدة وعبادة" الذي يستمر حتى السابع من اكتوبر القادم إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين حيث فاق عدد زواره الـ 16 ألف زائر ..ويضم المعرض مجموعة من المقتنيات من سبعة متاحف ومكتبات وطنية في تركيا من بينها متحف قصر توبكابي ومتحف الفنون التركية والإسلامية ومجمع مولوية جالاتا ومكتبة بيازيت ومتحف الأعراق البشرية بأنقرة ومتحف ميفلانا بمدينة كونيا ومكتبة ملت.

وقال الدكتور سامي المصري نائب المدير العام لشؤون الفنون والثقافة والتراث ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي في الهيئة أن تعزيز الوعي بغنى الإسلام وشموليته كدين وثقافة يأتي في صميم رسالة هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وفي هذا الصدد تنظم الهيئة حاليا معرض "الإسلام: عقيدة وعبادة" وأنشطته الثقافية المرافقة بهدف توضيح واستكشاف المبادئ الاساسية للاسلام كدين وثقافة وسلوك اجتماعي من خلال فهم العقيدة وممارساتها أي العبادات.

واشار المصري الى تضافر جهود هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ووزارة الثقافة التركية لتنظيم هذا المعرض بمساهمة علماء مسلمين من كلا الجانبين حيث استقطب المعرض أكثر من 16 ألف زائر حتى الآن.

ويقدم المعرض تكبيراً بصرياً لسلسلة من الصفحات النادرة المأخوذة من المخطوطة واسعة الشهرة الموجودة في المكتبة التابعة لمتحف قصر التوب كابي في اسطنبول والمعروفة بـ"سيرة النبي" /قصص عن حياة النبي محمد عليه الصلاة والسلام/.. وتوصف المخطوطة بأنها عمل تاريخي هائل ظل صامداً على مرّ القرون وهو مستمد من مصادر متعددة على رأسها القرآن الكريم والسنة الشريفة.

الرابط
http://wam.org.ae/servlet/Satellite?c=WamLocAnews&cid=1248235761516&p=113509 9400289&pagename=WAM%2FWamLocAnews%2FW-T-LAN-FullNews












التوقيع
إن الكل يموت ويذهب صداه
الا الكاتب يموت وصوته حي
  رد مع اقتباس