عرض مشاركة واحدة
قديم Jan-19-2010, 10:10 AM   المشاركة700
المعلومات

ابراهيم محمد الفيومي
مشرف منتديات اليسير
أخصائي مكتبات ومعلومات
 
الصورة الرمزية ابراهيم محمد الفيومي

ابراهيم محمد الفيومي غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 31463
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: الأردن
المشاركات: 2,507
بمعدل : 0.41 يومياً


تعجب

شكاوى من ارتفاع الأسعار وضعف الدعاية

انتهاء فعاليات معرض الكتاب الدولى بكفر الشيخ

الأثنين، 18 يناير 2010 - 16:33


معارض الكتاب فرصة للتشجيع على القراءة

كفر الشيخ ـ عبير زاهر


انتهت أمس فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب بكفر الشيخ الذى استمر طيلة الأسبوعين الماضيين.

وتعددت شكاوى المترددين على المعرض من غلاء أسعار الكتب وعدم وجود كتب بعينها، فضلاً عن عدم معرفة معظم أبناء المحافظة بوجود المعرض نتيجة ضعف الدعاية.

يرى أحمد ذكى أحد أبناء كفر الشيخ الذين ترددوا على المعرض أن المعرض هذا العام لم يقدم لأبناء كفر الشيخ ما كان يتمنوه من إصدارات شعرية وأدبية وغيرها، وأن ارتفاع سعر العديد من الكتب كان السمة الغالبة رغم وجود نفس الكتب بسعر أقل من النصف بمعرض القاهرة الدولى، والذى سيتوجه إليه ذكى للحصول على أسعار لم يجدها فى معرض كفر الشيخ.

من ناحيتها قالت فاطمة عبد اللاه الطالبة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية أن موعد افتتاح المعرض فى 5 يناير الجارى لم يكن موعدا مناسبا بالمرة للطلاب والطالبات، حيث كان المعرض يقام فى السنوات السابقة فى شهر نوفمبر مما يساهم فى حصول الطلاب على الكتب والمراجع التى يمكن الاستعانة بها فى إنجاز الأبحاث المطلوبة للجامعة.

أما رمضان محمد فاشتكى من قلة عناوين كان يريد شراءها قائلاً كنت أريد كتب للدكتور إبراهيم الفقى خبير التنمية البشرية فلم أجدها فى المعرض، وعندما سألت عن عدم توفرها قال المسئولين عن المعرض هناك الكثير من الإصدارات غير موجودة.

وقد أعرب العديد من المترددين عن عدم رضاهم بالمعرض وعدم استفادة أبناء المحافظة منه، الذين كانوا يأملون أن يضم بين جنباته ما يريدون من إصدارات متنوعة وهامة وبأسعار مناسبة، وليس بالأسعار الكبيرة التى ميزت الكتب فيه باستثناء الإصدارات الخاصة بالقراءة للجميع التى تراوحت بين جنيهين إلى خمسة جنيهات للكتاب الواحد.


الرابط
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=179059&SecID=94&IssueID=0












التوقيع
إن الكل يموت ويذهب صداه
الا الكاتب يموت وصوته حي
  رد مع اقتباس