عرض مشاركة واحدة
قديم Feb-10-2010, 12:52 PM   المشاركة725
المعلومات

ابراهيم محمد الفيومي
مشرف منتديات اليسير
أخصائي مكتبات ومعلومات
 
الصورة الرمزية ابراهيم محمد الفيومي

ابراهيم محمد الفيومي غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 31463
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: الأردن
المشاركات: 2,507
بمعدل : 0.41 يومياً


تعجب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.محمود قطر مشاهدة المشاركة
أطلقت عمادة شؤون المكتبات بجامعة الملك سعود نظام الإعارة الذاتية في مكتبة الأمير سلمان المركزية في الحرم الجامعي. وذكر عميد شؤون المكتبات المكلف الدكتور ناصر الحجيلان أن هذه الأجهزة متطورة وتستطيع قراءة بيانات بطاقة المستعير عن طريق تمريرها على الماسح الضوئي، فتظهر معلومات طالب الإعارة ثم يمرر الباركود الخاص بالكتاب، فيسجل الكتاب في حسابه ويسمح له بإعارته. ويمكن استخدام الأجهزة ذاتها في إعادة الكتب المستعارة. وقد ساعدت هذه الأجهزة العمادة في تمديد فترة الدوام إلى منتصف الليل إضافة إلى افتتاح المكتبة يوم الجمعة لأنها متاحة للاستخدام طوال الوقت؛ كما ساهمت في خدمة رواد المكتبة والتقليل من فترات الانتظار أمام كاونتر الإعارة.

وقال الحجيلان إن جميع المستفيدين والمستفيدات من خدمات المكتبة يمكنهم الاطلاع على حسابهم والتعرف على الكتب التي لديهم لكي يتمكنوا من تجديدها أو إعادتها، ويمكنهم طلب كتب ليست موجودة في فهارس المكتبة لكي تصلهم في فترة وجيزة.

وأوضح عميد شؤون المكتبات المكلف الحجيلان أن العمادة تعمل على تفعيل المكتبات الفرعية داخل مدينة الرياض التابعة للعمادة لكي تكون مراكز تعليمية ومصادر معلومات تساعد الباحثين على الوصول إلى قواعد المعلومات وطلب الكتب والمصادر من المكتبة المركزية لتصلهم في تلك الفروع.


http://www.alriyadh.com/2010/01/30/article494290.html

اعتقد ان الخبر نشر سابقا وذلك على الرابط
http://alyaseer.net/vb/showthread.php?t=16058&page=59

تقبل تحياتي استاذي الفاضل












التوقيع
إن الكل يموت ويذهب صداه
الا الكاتب يموت وصوته حي
  رد مع اقتباس