عرض مشاركة واحدة
قديم Jan-26-2011, 08:09 AM   المشاركة45
المعلومات

عبدالكريم بجاجة
خبير في علم الأرشيف - أبوظبي
الإمارات العربية المتحدة

عبدالكريم بجاجة غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 19513
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: الإمارات
المشاركات: 724
بمعدل : 0.11 يومياً


افتراضي زيارتنا الأولى إلى إمارة الفجيرة.

«الوطني للوثائق» وحكومة الفجيرة يسعيان لأرشفة الملفات الحكومية

تاريخ النشر: الأربعاء 26 يناير 2011
جريدة الاتحاد
زار فريق عمل من المركز الوطني للوثائق والبحوث أمس الديوان الأميري بإمارة الفجيرة، في زيارة هي الأولى وتستهدف تنظيم وتطوير أرشيف المؤسسات التابعة لإمارة الفجيرة.
وعقد في قاعة الاجتماعات بالديوان اجتماع حضره عبد الكريم بجاجة خبير الأرشيف وعضو لجنة تنظيم أرشيفات المؤسسات الحكومية في المركز بأعضاء لجنة تنظيم الأرشيف في حكومة الفجيرة، ومحمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة.
وشرح بجاجة خطة المركز في تنظيم الأرشيف بتوضيح الهدف من الزيارة والخطط المستقبلية في إطار تنظيم أرشيفات المؤسسات الحكومية .
ثم اطلع على القرار رقم (5) لسنة 2009 بشأن حظر إتلاف الوثائق الوطنية والتاريخية في إمارة الفجيرة تماشيا ًمع القانون الاتحادي رقم ( 7) لسنة 2008 بشأن المركز الوطني للوثائق والبحوث. وتطرق بجاجة إلى توضيح أهمية استيفاء بيانات استبيان تشخيص وضع الأرشيف في المؤسسات الحكومية في إمارة الفجيرة لتحديد وتقييم الوضع العام للأرشيف الجاري في الدوائر الحكومية في الإمارة. وقال محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري إن جهود المركز الوطني للوثائق والبحوث كبيرة ومقدرة كون حظر إتلاف الوثائق الوطنية والتاريخية وتنظيم الأرشيف الحكومي مهمة وطنية عظيمة لتوثيق تاريخ الوطن وسيعود مردودها على الأجيال المقبلة من أبناء الإمارات بمختلف أعمارهم واهتماماتهم.
http://www.alittihad.ae/details.php?id=9386&y=2011












التوقيع
عبدالكريم بجاجة
خبير في علم الأرشيف
أبوظبي- الإمارات العربية المتحدة
  رد مع اقتباس