عرض مشاركة واحدة
قديم Feb-02-2007, 04:07 AM   المشاركة8
المعلومات

me12
مكتبي قدير

me12 غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 5977
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الدولة: السعـوديّة
المشاركات: 775
بمعدل : 0.10 يومياً


افتراضي

أخي الكريم / رعـــد الشوق
بالبداية السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، وتحية طيبة وأشواق أخوية من ( أخوك ) وفالك طيب ، ولك منا الأعتذار إذا حصل أي لبس في الكلمات ، ولكن لا أقول لك أنني على الثقة مما أقول بل أقول ما يمليه الضمير خصوصا أننا نرضي ضميرنا قبل أن نرضي الناس ونراعي الله في كل كلمة نقولها وبالتأكيد ربما في ردك شئ من الصحة ولكن طالما أنك مدير المنتدى المعني فهناك معاااااااير كثيرة يجب عليك العمل بها .
أولا : ينص قانون المنتديات عدم رفق الروابط وأقصد روابط منتديات ثانية كنوع من الدعاية المباشرة أو غير المباشرة ، من أجل عدم تهجير الاعضاء لمنتدى آخر وهذا أنت المستفيد منه بالتأكيد .
الثاني : الأخت أم حصة لم تأتي بمعجزة لكنها صتنعت الملزمة بنفسها فكان الأولى على أقل تقدير ذكر الاسم مع الإشارة للمصدر بدون إرفاق الرابط لكي لا تعمل دعائية لليسير وهو أجل من الدعاية والكثيرون من المتخصصون يعرفونه من هنا ومن هناك .
الثالث : أعتقد أن الأخت أم حصة وأنا لا أتحدث عنها بل أتحدث عن حال لسانها ، لاتريد أن يحذف موضوعكم بمنتداكم فقط الإشارة إلى المصدر وإلى صاحبة العمل من جديد ، لان الملزمة موجوده في مكتبات تجارية باسماء أخرى وهذ مصيبة ثانية .
الرابع : حين يطلب منا أحد المساعدة نحن أصلا عايشين على ما نسميه بالخدمة المرجعية أن تبي ملزمة وأن تبي جواب سؤال وأن تبي البحث وهذا من صلب عمل أهل المكتبات والمعلومات والتوثيق العلمي مطلوب والا فإن العمل مسروق مسروق !!
الخامس : كلنا في خضم التعليم وكلنا نتلهف إلى التحاضير الجاهزة والملازم لانها توفر الوقت والجهد وتختزل الكثير من العمل ، وبالتالي وجود الملزمة في منتداكم إذا كان مصنف في محرك بحث يعطي الإشارة إلى أن العضو الذي يبحث عن ملزمة سوف يتوجه اليك بالتسجيل الفوري وياخذ الملزمة دون أدنى شكر أو تقدير ، وأنت المستفيد
سادسا : على أي شي تتحسب وأن تمتلك خصائص الدومين ولم تكلف نفسك للحظة الدخول مرة ثانية للمنتدى وتعديل مايلزم تعديله أو وضع أسم صاحبة العمل عليه .
سابعا : أن لم تشير إلى أسمك ولم تنسبه بالشكل المباشر ، ولكن كونك صاحب المشاركة يعني أنك نسبته إلى نفسك ولكن بشكل غير مناسب .
ثامنا : أنت تتحسب وأم حصة تتحسب ونحن نعفوا ونصفح ونعتذر لك وللجميع ولك أن تقبل ولك أن لا تقبل لكني أعتقد أنك سوف تقبل .
وأخيرا أنا لا أحب الدخول في موضوعات شبه منتهيه ولم آتي لكي أجرح فلان أو أبخش الثاني جيت كلي تواضع وجيت كلي شموخ ، متمنيا أن لا نكبر السالفة حتى لا يتخذ الموضوع منحنى خاطئ بين الأخوان وابناء الدين الواحد الذي وصفهم رسول الأمة عليه السلام أنهم كالبنيان يشد بعضعم بعضا ، أتمنى لك ولنا التوفيق
والله يعطيك خير نفسك ويكفيك شرها والســـــــــــــــلام .












  رد مع اقتباس