عرض مشاركة واحدة
قديم Dec-03-2007, 11:14 AM   المشاركة1
المعلومات

abdullh1400
مكتبي مثابر

abdullh1400 غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 34033
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: السعـوديّة
المشاركات: 21
بمعدل : 0.00 يومياً


ابتسامة شكرا على الموضوع يادكتور

شكرا على هذا الموضوع الذي ينم عن احساس الشخص بزملائه المتخصصين المنسيين.
تعليقا على الموضوع أود أن أذكر بعض النقاط على عجالة.
1-الحمدلله تخرجت من الجامعه والتحقت بأحد المدارس الأهلية الراقية وكنت محظوظا نسبة لزملائي في الدفعة (1422-1423) من جامعة الملك سعود. حيث أن الكثير منهم لم يتوظف حتى الآن سوى من اجتهد لأخذ دبلوم تربوي طمعا في وظيفة التعليم أو غيرهم ممن درسو دبلوم حاسب وتوظفوا كمعلمي حاسب في المدارس الإبتدائية أما الأغلبية فهم مازالو يقاسون في وظائف مثل الكاشير أو سواقين المايكرو باص.
2- من المشكلات في مجال المكتبات أن القسم بجامعة الملك سعود لم يكن يتمتع بمواد قوية تدرس فيه وأن اكثر الخريجين ينحرفون بعد التخرج لدراسة تخصصات أخرى بدل التعمق في مجال المكتبات وذلك بسبب عدم اهتمام القطاع الحكومي بتوفير الوظائف للمؤهلين.
3- الحمدلله بعد خبرة خمس سنوات في مدرسة أهلية أنا الآن أمين مكتبة جامعية "أهلية" علما بأني رفضت وظيفة أمين مكتبة بجامعه الملك سعود المرتبة 6 قبل عامين وذلك بسبب سوء المميزات التي لاتتناسب مع وضعي وأسرتي - من سكان المنطقة الشرقية ومتزوج ولي ولد والراتب كان 4073 ريال (هل تتوقعون أن يكفيني هذا المدخول كحد كفاف وليس حد كفاية )؟؟؟!!!
4- يجب على متخصص المكتبات أن يكون على دراية بالتطورات في مجال المكتبات والمعلومات والتقنيات المصاحبة لهذا التطور وأن لايكتفي بما تلقنه في الجامعة وأقول ذلك لأن كثير من الخريجين لاينطبق عليهم مصطلح متخصصين وكثير منهم لايستطيع التعامل مع الكتب المرجعية ولا يستطيع حتى ان يستخرج رقم تصنيف لكتاب ولا البحث على الانترنت ولا يملك المهارات الأساسية لكتابة البحث!!!
نتمنى حلول جذرية تخرج للنور أكثر من مجرد كتابات في المنتديات وفي الأوراق.
شكرا للجميع في هذا المنتدى الرائع

أضف إلى ذلك أنه يوجد الكثير من المتخصصين غير السعوديين في المملكة مع العلم أنه يمنع استقدامه فتغير مهنته في الإقامة ويشغل الوظيفة بمسمى آخر كما هو حاصل في الكثير من الأماكن الخاصة أن يكون مستقدما كمعلم مثلا أو كعامل ...الخ












  رد مع اقتباس