عرض مشاركة واحدة
قديم Nov-03-2008, 05:29 PM   المشاركة8
المعلومات

وصال المجد
مشرفة منتديات اليسير
أروى حلواني

وصال المجد غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 7440
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: السعـوديّة
المشاركات: 458
بمعدل : 0.06 يومياً


افتراضي تابع الاثنين 3-11-2008م

من مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
جـــامــعة أم القــــرى تحصــل علـــى التمــيز
الندوة . ع 203
منحت مكتبة الملك عبد الله بن عبد العزيز الجامعية شهادة التميز من مركز الفهرس العربي الموحد لمكتبة جامعة أم القرى الجامعية لمساهمتها في إثراء وبناء قاعدة بيانات الفهرس العربي الموحد.
وقد تفضل صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين عضو مجلس إدارة مكتبة الملك عبد العزيز العامة بتسليم شهادة ودرع التميز لوكيل عمادة شؤون المكتبات للتطوير وخدمة المجتمع الدكتور حمود بن أحمد الشنبري.
وقد تم في اللقاء الثاني للفهرس العربي الموحد عرض التجارب المميزة لمستخدمي الفهرس وقد حظيت تجربة جامعة أم القرى ممثلة في مكتبة الملك عبد الله بن عبد العزيز الجامعية بالتميز والاختيار كأفضل عضو ساهم في إثراء وبناء قاعدة بيانات الفهرس العربي الموحد...
شهادة تميز لمكتبة الملك عبدالله الجامعية . الرياض . ع 14742
منح مكتبة الملك عبد الله الجامعية شهادة التميز . اليوم الالكتروني . ع 12925


25 ألف مخطوط في دار الكتب الوطنية بأبوظبي
عكاظ . ع 2696
جمال المجايدة - أبوظبي
يعتبر قسم المخطوطات أحد أهم أقسام دار الكتب الوطنية بأبوظبي ، ويُعنى بكل ما يتعلق بالتراث المخطوط النادر والمتميز، الذي تم جمعه على مدى عدة سنوات من مختلف أنحاء العالم.
وأوضح جمعة القبيسي مدير دار الكتب الوطنية أن تاريخ أقدم المخطوطات في العالم يعود إلى 3500 سنة قبل الميلاد وكانت عبارة عن لفائف من البردي، أما أقدم مخطوط عربي فيرجع إلى عام 884م، وهو مكتوب أيضا على ورق البردي على شكل كراسة وليست لفافة. وتعتبر المخطوطات العربية والإسلامية المنتشرة في مكتبات العالم تراثاً إنسانياً وذخيرة عالمية سواء ما كان منها في العلوم أو في الآداب أو في المعارف العامة، فلم تقتصر المخطوطات العربية على نوع معين من العلوم...












التوقيع
المجد الباسم لا يكون إلا بأيدي الأقوياء
  رد مع اقتباس