عرض مشاركة واحدة
قديم Apr-25-2009, 01:54 PM   المشاركة12
المعلومات

ابراهيم محمد الفيومي
مشرف منتديات اليسير
أخصائي مكتبات ومعلومات
 
الصورة الرمزية ابراهيم محمد الفيومي

ابراهيم محمد الفيومي غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 31463
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: الأردن
المشاركات: 2,507
بمعدل : 0.41 يومياً


افتراضي

مقالات و تعليقات
سلطان عمان يتبرع للحفاظ على المخطوطات الشرقية في سانت بطرسبورغ


15:30|2009 / 04 / 24


فالح الحمراني (خاص بنوفوستي)
جرت في القاعة الخضراء بقصر نوفو- ميخايلوفسكي (القاعة الرئيسة لمعهد المخطوطات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية بمدينة سانت بطرسبورغ الروسية) المراسم الرسمية لتسليم المعهد تبرع جلالة سلطان عُمان قابوس بن سعيد، المكرس لترميم جوانب قديمة بالقصر وتحويلها الى مستودعات وقاعات لمكتبة المعهد التي تعتبر أكبر مكتبة مختصة بقضايا الاستشراق في روسيا ( تضم أكثر من مليون مجلد).
وجرى قبيل مراسم الاحتفال في 21 أبريل الحالي لقاء الوفد العماني الذي ترأسه الأمين العام لمركز قابوس للثقافة الإسلامية حبيب بن محمد الريامي بمديرة المعهد إيرينا بوبوفا، التي قامت باطلاع الوفد على المعهد ومجموعة المخطوطات فيه. وجرى عرض المخطوطات العربية التي تنطوي على أهمية خاصة على الضيوف.
وبدأت مراسم الاحتفال بكلمة الأمين العام لمركز قابوس للثقافة الإسلامية حبيب بن محمد الريامي، الذي تحدث للحاضرين من العاملين بالمعهد والصحفيين عن الدعم متعدد الجوانب الذي يقدمه جلالة السلطان قابوس بن سعيد لدراسة تراث الثقافة العربية في داخل البلاد وخارجها، وعن نشاط مركز قابوس للثقافة الإسلامية. وفي ختام كلمته سلم حبيب الريامي لمديرة معهد المخطوطات الشرقية إيرينا بوبوفا شيكا بمبلغ مليون دولار مسجلا على اسم المعهد.

وألقت مديرة المعهد إيرينا بوبوفا كلمة جوابية. كما تحدث في الحفل العضو المراسل بأكاديمية العلوم الروسية فلاديمير أوكريبيلوف وهو نائب رئيس مركز سانت بطرسبورغ العلمي.
وكانت للمراسم المقامة في سانت بطرسبورغ أصداء واسعة في نشرات الأخبار التي بثتها قنوات التلفزيون الرئيسية في البلاد بما في ذلك "روسيا" و"القناة الخامسة" و"إن تي في" وغيرها.
وفي إطار زيارته لروسيا أجرى الوفد في موسكو العاصمة لقاءات مع إدارة صندوق دعم الثقافة والتعليم والعلوم الاسلامية ومعهد الاستشراق وقسم اللغة العربية بمعهد آسيا وأفريقيا، حيث ناقش آفاق التعاون الروسي ـ العماني في مختلف المجالات ذات الصلة.

الرابط

http://ar.rian.ru/analytics/articles...121291437.html












التوقيع
إن الكل يموت ويذهب صداه
الا الكاتب يموت وصوته حي
  رد مع اقتباس