عرض مشاركة واحدة
قديم Apr-30-2009, 10:55 AM   المشاركة303
المعلومات

سعاد بن شعيرة
مشرفة منتديات اليسير
أخصائية مكتبات ومعلومات

سعاد بن شعيرة غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 57892
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: الجـزائر
المشاركات: 3,009
بمعدل : 0.53 يومياً


منوّع اتفاقية لإدماج البرمجية الأصلية في أجهزة كومبيوتر جزائرية

وقّعت بين كوندور ومايكروسوفت للحد من القرصنة
اتفاقية لإدماج البرمجية الأصلية في أجهزة كومبيوتر جزائرية
تم، أمس، الكشف عن اتفاقية جزائرية أمريكية بين كل من شركة بن حمادي صاحبة علامة ''كوندور''، والمجموعة الأمريكية ''مايكروسوفت '' لتوفير برمجيات وتسليم شهادات خاصة تسمح بتجهيز كافة أجهزة الكومبيوتر المركبة على مستوى وحدة الشركة الجزائرية بنسبة إدماج ستصل إلى 50 بالمائة. على أن تتوسع العملية إلى شركات جزائرية أخرى لاحقا في محاولة للحد من نسبة القرصنة في الجزائر.
أعلن ممثل مجموعة كوندور خلال ندوة صحفية مشتركة على هامش الصالون الدولي للإعلام الآلي والمكتبية بقصر المعارض، عن إطلاق الحاسوب الصحيح بالشراكة مع مجموعة مايكروسوفت الأمريكية للبرمجيات. مشيرا بأن الاتفاقية التي تمت بين الجانبين ستسمح باعتماد أجهزة كومبيوتر تركب في الجزائر، ثم تصنع أجزاء منها ببرمجيات أصلية من مجموعة مايكروسوفت.
وتسمح الاتفاقية بتحويل تدريجي لتكنولوجية من الجانب الأمريكي، وتوفير برمجيات أصلية بأسعار أقل من المتداولة في أوروبا، فيما تقوم الشركة الجزائرية بالرفع من نسبة الإدماج تدريجيا، لتصل إلى تصنيع أجزاء كبيرة من الأجهزة وتطوير خدمات ما بعد البيع لبلوغ مقياس الصانع أو المصنع الأصلي للعتاد، حيث سيتم تصنيع الشاشة وعلبة الوحدة المركزية والبطاقة الأم في الجزائر.
في نفس السياق، أعلن ممثل الشركة الجزائرية عن اقتراح أجهزة تتراوح ما بين 33 ألف و38 ألف دينار بالنسبة لأجهزة الحاسوب العادية مجهزة ببرمجيات مايكروسوفت أصلية، فيما تقترح أجهزة كومبيوتر محمولة ''ناتبوك'' ما بين 14 ألف و15 ألف وحاسوب محمول محترف ما بين 33 ألف و45 ألف دينار
بالمقابل، اعتبر ممثل شركة مايكروسوفت أن الاتفاق سيسمح بتشجيع شركات ومؤسسات جديدة لاقتناء البرمجيات الأصلية، فضلا على تحفيز تسويق أجهزة الكومبيوتر في الجزائر لبلوغ المستويات الجهوية؛ حيث سيتم توفير برمجيات متدرجة حسب الحاجيات سواء العائلية أو المهنية بأسعار مخفضة.

المصدر :

http://www.elkhabar.com/quotidien/?ida=154764&idc=49












  رد مع اقتباس