عرض مشاركة واحدة
قديم May-04-2009, 10:59 AM   المشاركة5
المعلومات

ابراهيم محمد الفيومي
مشرف منتديات اليسير
أخصائي مكتبات ومعلومات
 
الصورة الرمزية ابراهيم محمد الفيومي

ابراهيم محمد الفيومي غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 31463
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: الأردن
المشاركات: 2,507
بمعدل : 0.41 يومياً


تعجب

[quote=ابراهيم محمد الفيومي;94918]انطلاق معرض لندن الدولي للكتاب والهند ضيف الشرفافتتح أمس "معرض لندن للكتاب" في عامه الـ38 بضاحية "إيرلز كورت" في العاصمة البريطانية، ودولة الهند هي ضيف الشرف الرئيس للمعرض.
خمسة وعشرون ألفا بين كاتب وناشر ومكتبي ومؤلف ووكيل نشر وصحفي وآخرين معنيين بصناعة الكتاب وتسويقه من أكثر من مئة بلد، يجتمعون في "مظاهرة عالمية" تحت سقف واحد ولمدة ثلاثة أيام متتالية، من20 ـ 22 إبريل الحالي، في مناسبة دولية مهمة للتبادل الثقافي والمعرفي وتوقيع العقود وصفقات النشر والترجمة بين اللغات المختلفة.
ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس" أعلن المجلس الثقافي البريطاني وإدارة المعرض عن حضور وزير الخارجية ديفيد ميليباند للمعرض ومشاركته لحوار مع الفائز بجائزة نوبل للاقتصاد أمارتيا سين حيث سيدير الحوار اللورد كينوك رئيس المجلس الثقافي البريطاني.
وقال ميليباند في بيان صحفي وزعته وزارة الخارجية "يسرني أن أشارك في هذا الحديث مع أمارتيا سين والذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني ومعرض لندن للكتاب".
وبدوره، قال سين "إن معرض لندن للكتاب هو حدث رائع ومتميز جدا وأتطلع إلى الحديث مع ديفيد ميليباند. إن معرض الكتاب هو وسيلة رائعة لجمع الناس معا، وأنا أتطلع كثيرا لتعلم أمور لا أعرفها".
-------------


"الثقافة" تشارك في معرض لندن الدولي للكتاب
المستقبل - الاثنين 4 أيار 2009 - العدد 3294 - شؤون لبنانية - صفحة 10


شاركت وزارة الثقافة ممثلة بمسؤولة دائرة المعارض ديما رعد وفي اطار نشاطات بيروت عاصمة عالمية للكتاب، في معرض لندن الدولي للكتاب ما بين 22 و25 نيسان 2009 من خلال تنظيم الجناح اللبناني الذي تضمن منشورات لعدد من دور النشر اللبنانية والدليل العائد لاستراتيجية بيروت عاصمة عالمية للكتاب باللغات الثلاث وباشراف الوكيل الرسمي لمعرض لندن في منطقة الشرق الاوسط ناصر جروس. حضر الافتتاح أركان السفارة اللبنانية في لندن يتقدمهم السكرتير الاول مروان فرنسيس.
وألقت ممثلة وزير الثقافة تمام سلام السيدة رعد كلمة لاحظت فيها "ان هذا العام يرتدي حلة مميزة لانه يأتي ضمن نشاطات حدث بيروت عاصمة عالمية للكتاب لعام 2009". وشرحت أهمية الحدث الثقافي لافتة الى ان هذا اللقب تمنحه منظمة اليونسكو لمدينة اعترافا لها بأجوائها الثقافية وجهودها الرامية الى تطوير صناعة الكتاب وتعزيز القراءة. وقالت:" هذا شرف عالمي للبنان ومسؤولية ثقافية وطنية وان وزير الثقافة تمام صائب سلام يعمل وبكل ما أوتي من عزم لاحياء هذه السنة في المجالات المختلفة والنشاطات من مهرجانات ومؤتمرات ومعارض في العاصمة وفي مختلف المناطق اللبنانية ومشاركة جميع السفارات والوزارات المعنية والهيئات والمؤسسات الثقافية من اجل خلق دينامية ثقافية يشارك فيها كل مواطن وايضا بالتعاون مع بلدية بيروت الشريك الاساسي لدعم هذا الحدث المميز".
وعلى هامش المعرض، نظم لقاء مع الكاتبة اللبنانية حنان الشيخ في المقهى الثقافي وحاورها مدير جمعية "انغليش بن" (القلم الادبي الانكليزي) وذلك بهدف تعريف الجمهور على الانتاج الادبي للكاتبة اللبنانية التي عرضت روايتها الجديدة التي تروي قصة والدتها وتطرقت فيها الى العادات والتقاليد في المجتمع اللبناني. وتخلل اللقاء عزف على آلة العود للفنان اللبناني عبد السلام الخير.
كما حضر ممثلون لدور النشر: دار النهار، دار العربية للعلوم، دار المؤلف، مكتبة لبنان، دار التراث العالمي، دار أصالة، دار جروس برس، دار النيل والفرات والمكتبة الشرقية.


الرابط

http://www.almustaqbal.com/stories.aspx?storyid=345374












التوقيع
إن الكل يموت ويذهب صداه
الا الكاتب يموت وصوته حي
  رد مع اقتباس