عرض مشاركة واحدة
قديم May-05-2009, 10:58 AM   المشاركة314
المعلومات

ابراهيم محمد الفيومي
مشرف منتديات اليسير
أخصائي مكتبات ومعلومات
 
الصورة الرمزية ابراهيم محمد الفيومي

ابراهيم محمد الفيومي غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 31463
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: الأردن
المشاركات: 2,507
بمعدل : 0.41 يومياً


تعجب

افتتاح معرض للكتاب في الفلوجة

4/5/2009 - 16:25

الفلوجة(الانبار)/ أصوات العراق: أفتتح على أروقة معهد المعلمين المركزي في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار، الاثنين، معرض للكتاب بالتعاون مع تربية الفلوجة ويستمر لمدة اسبوع واحد.
وقال المشرف على المعرض إبراهيم خليل لوكالة (أصوات العراق) أن إدارة معهد المعلمين المركزي “نظمت هذا المعرض للكتاب العلمي والذي احتوى على أربعة ألاف كتاب بمختلف التخصصات العلمية والإنسانية، بمشاركة تربية الفلوجة قسم النشاط التربوي وبإشراف مديرية تربية المحافظة”، مشيرا إلى أن المعرض “يستمر على مدى أسبوع “.
وأشار خليل الى أن المعرض “يضم كتبا أدبية ودينية وأخرى للأطفال، وكتب تاريخية ومصادر مهمة تساعد الطالب في بحثه”، مبينا أنه “يهدف إلى توفير المصادر العلمية والبحثية للطلبة والأساتذة والباحثين وسوف يكون هناك عدة معارض أخرى في عموم كليات ومعاهد الانبار للاطلاع على جميع الكتب ولكافة طلابنا الأعزاء”.
وقال الإعلامي مصطفى عبد لـ(أصوات العراق) “أرى هذا المعرض من الأشياء المهمة في حركة النهوض الفكري والثقافي لدى شريحة الطلاب التي تعد الركيزة القوية في بناء مجتمع حضاري ومثقف قادر على المواصلة و الإبداع”.
وأضاف عبد “نأمل بان تكون الحركة الثقافية في المدينة اكبر من ذلك”، معربا عن أمله “بان تكون خطوات جادة من أعضاء مجلس محافظة الانبار الجديد بالاهتمام بشريحة الطلاب والمثقفين التي عانت الكثير في ظل التهميش والإقصاء في السنوات السابقة”.
وكانت مدينة الفلوجة التي تعد كبرى مدن محافظة الانبار، مسرحا لأعمال عنف وعمليات مسلحة على نطاق واسع منذ عام 2004 بين القوات العراقية والأمريكية من جهة وجماعات مسلحة من تنظيم القاعدة من جهة أخرى، قبل أن يعود الاستقرار إليها بعد قيام قوات الصحوة العشائرية بطرد عناصر القاعدة بدأت منذ العام 2006، بحسب مصادر أمنية في المحافظة.
ويبعد قضاء الفلوجة مسافة 45 كم غرب العاصمة بغداد، في حين تبعد مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار مسافة 110 كم غرب العاصمة.


الرابط
http://ar.aswataliraq.info/?p=143167













التوقيع
إن الكل يموت ويذهب صداه
الا الكاتب يموت وصوته حي
  رد مع اقتباس