عرض مشاركة واحدة
قديم May-09-2009, 03:56 PM   المشاركة321
المعلومات

ابراهيم محمد الفيومي
مشرف منتديات اليسير
أخصائي مكتبات ومعلومات
 
الصورة الرمزية ابراهيم محمد الفيومي

ابراهيم محمد الفيومي غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 31463
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: الأردن
المشاركات: 2,507
بمعدل : 0.41 يومياً


تعجب

بدور القاسمي تؤكد أهمية مشاركة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال بمعرض أمريكا للكتاب

May 7, 2009 - 09:45 -

بدور القاسمي / معرض أمريكا للكتاب / مشاركة

الشارقة في 7 مايو/ وام / أكدت الشيخة بدور القاسمي الرئيس التنفيذي لمؤسسة " كلمات " رئيس هيئة تطوير قناة القصباء رئيس شروق ونائب رئيس نادي السيدات في الشارقة أهمية الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال ووصفته بأنه فرصة طيبة لتعزيز جهودهم في معارض الكتب الدولية .

وقالت الشيخة بدور في تصريح لها بمناسبة مشاركة كلمات دار النشرالإماراتية المتخصصة بكتب الاطفال بوفد برئاستها في معرض أمريكا للكتاب الذي يقام في الفترة من 28 الى 31 مايو الجاري بنيويورك ..إن مشاركتنا في المعرض تتيح لنا فرصة أكبر لتبادل المعلومات والاحتكاك مع الناشرين والكتاب .. منوهة الى التطور الملموس بعالم صناعة الكتب .

تجدر الاشارة الى أن معرض أمريكا للكتاب يعد أكبر احتفالية للكتب في أمريكا الشمالية إذ يشارك فيه أكثر من الف و500 عارض وسيقدم أكثر من 500 كاتب أفضل كتبهم وأكثرها مبيعا .

ويستضيف معرض هذا العام الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال وهو المنبر الذي يجمع الناشرين من العالم العربي .

وتضم رابطة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال أعضاء من جميع الدول العربية يحملون بين جنباتهم طموحات غرس الثقافة والتراث العربي في الأطفال.. وسيزور 60 عضوا من الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال معرض الكتاب .

وقرر المسؤولون في الملتقى تنظيم سلسلة من المبادرات تتضمن معرض كتب للدول الأعضاء الى جانب توفير فرص لأعضائه لزيارة دور نشر أمريكية متخصصة في كتب الأطفال .

ومن المتوقع أن يشارك كل من الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال و/كلمات/ في معرض الرسومات الذي يقام على هامش المعرض .. وسيتم عرض أعمال خمسة من كبار الرسامين العرب ممن ترشحوا لجوائز عالمية نظراً لتمكنهم من المعايير الفنية العالمية .

وسيعلن الملتقى خلال فعاليات معرض أمريكا للكتاب 2009 عن جائزة اتصالات السنوية لأفضل كتاب أطفال باللغة العربية وتبلغ قيمتها مليون درهم .

ومن المقرر أن تحظى الجائزة بتقدير واعتراف ضمن فئتها على أن يعلن عن اسم الفائز خلال معرض الشارقة للكتاب المتوقع عقده في نوفمبر المقبل .

كانت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي قد أسست / كلمات / عام 2007 انطلاقا من ندرة الكتب المكتوبة باللغة العربية آنذاك .. وتهدف لغرس حب القراءة باللغة العربية في نفوس القراء من الأطفال العرب .


الرابط

http://wam.org.ae/servlet/Satellite?c=WamLocAnews&cid=1241072534597&p=113509 9400289&pagename=WAM%2FWamLocAnews%2FW-T-LAN-FullNews












التوقيع
إن الكل يموت ويذهب صداه
الا الكاتب يموت وصوته حي
  رد مع اقتباس