عرض مشاركة واحدة
قديم May-11-2009, 12:03 AM   المشاركة31
المعلومات

Pr_Battouche
مدير مخبر بحث
طريق الجزائر نحو مجتمع المعلومات
المقومات، الاهداف والتأسيس

Pr_Battouche غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 20643
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: الجـزائر
المشاركات: 45
بمعدل : 0.01 يومياً


افتراضي ملخص مداخلة الأستاذة نورة أمرار

تكنولوجيا المعلومات: تحولات و تحدي

ليس هناك قطاع لم يستثمر بعد في تكنولوجيا المعلومات. فقد أصبحت هذه الأخيرة محلّ اهتمام المسئولين باختلاف درجاتهم، وأصبحت المؤسسات باختلاف توجهاتها وتخصصاتها تستعمل تكنولوجيا المعلومات في تسيير أنظمة المعلومات التي تعتبر أنظمة هامة خاصةً في ظل المنافسة العالمية وانفتاح دول العالم على بعضها البعض. والدليل على هذه التحولات الانتقال إلى مجتمع المعلومات الذي يعتمد على المعلومات كمادة أوّلية، إستراتيجية وعلى تكنولوجيا المعلومات كأنظمة تجميع، رصد، معالجة وقنوات بث وتوزيع.
لابد من الاعتراف بكل التحولات المهنية و السلوكية و الاجتماعية التي نتجت عن الحيز الذي باتت تشغله تكنولوجيا المعلومات في جميع النشاطات اليومية للفرد، فدراسات مختلفة أكدت هذه التحولات والتغيرات على مستويات عدة. ما هو واقع استخدام هذه التكنولوجيات بين التحدي، الآفاق في مجتمع لا يمكنه الاستغناء عنها وماذا ينجر منها من سلبيات؟












التوقيع
عندما يؤِذينا أحد علينا أن نكتب ما فعله على الرمال، حيث رياح التسامح كفيلة بأن تمحيه وتزيله ... لكن عندما يصنع أحدهم معنا معروفا، فعلينا أن ننحت ما فعل اتجاهنا على الصخر، حيث لا يوجد أي نوع من الرياح يمكن أن يمحوه أو يزيله
  رد مع اقتباس