منتديات اليسير للمكتبات وتقنية المعلومات » منتديات اليسير العامة » عروض الكتب والإصدارات المتخصصة في مجال المكتبات والمعلومات » مفاجأة:جامع برنامج الكتب العربية المطبوعة.

عروض الكتب والإصدارات المتخصصة في مجال المكتبات والمعلومات منتدى مخصص لعروض الكتب المتخصصة وما يستجد من إصدارات ونشرات في علم المكتبات والمعلومات.

 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم May-09-2008, 06:26 AM   المشاركة1
المعلومات

أبو مهند المصري
مكتبي جديد

أبو مهند المصري غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 48554
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: مصـــر
المشاركات: 10
بمعدل : 0.00 يومياً


إضاءة مفاجأة:جامع برنامج الكتب العربية المطبوعة.

الحمد لله بلا حدود على فضله الممدود، ونصلي ونسلم على نبيه المحمود، أما بعد... بشرى سارة لجميع الإخوة الباحثين، ومحبي متابعة الكتب، وإصداراتها، فبعد طول انتظار، وحصريا ، أقدم لكم قرص دار الكتب العلمية إصدار 2005 برابط مباشر للتحميل، بالإضافة لإصدارات أخرى من نفس السلسلة، وإليكم التفصيل:
* أصل الموضوع:
قام الإخوة الكرام بطرح هذا الموضوع في ملتقى أهل الحديث ، من خلال موضوعين:
1-موضوع:"قرص دار الكتب العلمية" http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showth...d=1#post815684
2-موضوع:"حمل برنامج الكتب العربية المطبوعة" http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=107312 وكانت المشكلة في الرابط، وتم حل المشكلة ـ بتوفيق الله ـ.
* شكر وتقدير:
وفي البداية أتوجه بالشكر الجزيل للأخ الفاضل :"ابن زياد" ـ القائم على موقع شباب إسلامي http://www.shababislamy.org/forums/index.php?act=idx
، وموقع تحميل ورفع الملفات : www.islamup.com ، والذي استجاب لطلبي، وقام برفع الملف لنا على موقعه، ولم يتوان ـ بارك الله فيه ـ عن القيام بذلك، رغم انشغاله بالمذاكرة ـ أسأل الله أن ينجحه ويوفقه ـ، وكان لنا الملف برابط مباشر. ولست أنسى مجهود أخي أحمد عاطف ـ أكرمه الله ـ، فقد طرح على الموضوع، وطلب مني التصرف، وتعاونا سويا، حتى تم لنا المراد، فله كل الشكر والتقدير . * التعريف بالبرنامج:
هو قرص منشورات الكتب العربية، وهي سلسلة تصدرها دار الكتب العلمية ببيروت ـ بارك الله في جهودهم ـ، وقد صدر منها عدة إصدارات، وهذا الإصدار هو23 إصدار 2005، والذي أتشرف بتقديمه لكم اليوم، وهو مفيد للباحثين؛ حيث يتيح التعرف على الإصدارات المطبوعة والمنشورة، من حيث مؤلفه، ودار نشره، ومحققه، وسنة طبعه، كما في هذا الإصدار تعليقات على القيمة العلمية لأغلب الكتب الموجودة بالقائمة فيه.
* شروط التحميل قبل التحميل:
أشترط على كل من يستفيد من البرنامج عدة شروط ـ والله شهيد بيني وبينكم ـ؛
فيجب الالتزام بها:
1- الدعاء لكل من ساهم في هذا الموضوع، بداية من الإخوة الذين طرحوا الموضوع من قبل، وانتهاء بالإخوة السابق تقديم الشكر لهم في أعلى الموضوع، طبعا لا تنسوني من دعائكم، وخاصة دعوة بالسحر. "اللهم اغفر لنا، وتب علينا، وأدخلنا جنتك، واشف والديَّ، واشفني شفاء لا يغادر سقما، واشف شيخي أبا معاذ."
2- التزام المستفيدين من الموضوع بنشره في المواقع، كما هو بنصه المكتوب هنا "يمكن الزيادة عليه، لكن ممنوع الحذف منه.
3- التزام المستفيدين منه بإبداء مميزات اكتشفوها في البرنامج، قد تخفى على الإخوة، بالإضافة إلى ذكر الفوائد التي تحصلت لديكم من البرنامج، سواء بالبحث عن كتاب معين له قيمة علمية كبيرة، وقد لا نعلمه ـ وهي كتب كثيرة ـ، وغيرها من الفوائد مما تجدونه؛ وهذا ليعم الخير، وتتم الاستفادة على الوجه الأمثل من البرنامج لدى الجميع.
4- من لديه إصدارات أخرى من نفس السلسلة، أو برنامج شبيهة، فليخبرنا بها هنا في هذه الصفحة، ويحاول رفعها مشكورا، ولو في موضوع جديد، ولكن لابد من الإشارة أولا هنا لذلك.

* رابط تحميل مباشر لقرص دار الكتب العلمية إصدار 2005:
http://www.islamup.com/uploads/APBooksV23F.zip


*** طريقة إعداد البرنامج وتجهيزه:
الملف مضغوط (zip file ) وبداخله ملف ( iso ) ضعه في قرص وهمي -مثلبرنامج DAEMON أو Alcohol- ، ثم قم بتنصيب البرنامج كسائر البرامج المعتادة،وعند الانتهاء سيطلب إعادة تشغيل الجهاز وافق على ذلك، وعندها تستطيعالاستغناء عن وجوده في القرص الوهمي.
وهذا رابط لتحميل برنامج DAEMON : http://www.absba.info/pafile/pafiled...on=file&id=272
*** إصدارات أخرى موجودة على الشبكة:
اقترح الأخ أحمد عاطف أن أقوم بوضع روابط الإصدارات السابقة ـ أيضا ـ هنا؛ لتعم الاستفادة:
* إصدار 2003: http://www.ahlalhdeeth.net/osama/Ara...nted_Books.rar
* إصدار 2006:
http://www.wadod.net/open.php?cat=11&book=183
*** طلب وتتمة للموضوع:
نرجو من الإخوة الذين لديهم إصدارات حديثة من هذه السلسلة الطيبة، أو يعرفون روابط لها ـ وإن كانت الروابط بها مشاكل ـ إبلاغنا هنا بها، أو على الخاص؛ للتصرف، وحل المشكلة ـ قدر الاستطاعة. كما أنه يوجد إصدار من شركة العريس متعلق بهذا الموضوع، وهو أقوى وأفضل من إصدارات دار الكتب بكثير ، و يضم في طياته قاعدة كبيرة من المخطوطات والكتب ، وقوائم برسائل الماجستير والدكتوراة. فمن يستطع الحصول عليه، فليتفضل مشكورا برفعه. وجزاكم الله خيرا، ومعذرة على الإطالة، لكن الموضوع يستحق ذلك.
*** نرجو تثبيت الموضوع ****












  رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض النظم الالية المستخدمة في المكتبات ولاء شيخ منتدى الأنظمة الآلية في المكتبات ومراكز المعلومات 29 Nov-22-2014 08:12 PM
الفهرس الموحد لكتب المكتبات د. صلاح حجازي المنتدى الــعــام للمكتبات والمعلومات 22 Oct-19-2011 06:24 PM
كشـــاف مجلــة مكتبـة الملك فهـد الـوطنيـة الاء المهلهل المنتدى الــعــام للمكتبات والمعلومات 17 Apr-23-2011 02:11 PM
نشر الكتب Sara Qeshta المنتدى الــعــام للمكتبات والمعلومات 1 Feb-09-2008 07:39 PM


الساعة الآن 04:59 PM.
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات اليسير للمكتبات وتقنية المعلومات
المشاركات والردود تُعبر فقط عن رأي كتّابها
توثيق المعلومة ونسبتها إلى مصدرها أمر ضروري لحفظ حقوق الآخرين